القائمة الرئيسية

الصفحات

أضف كاتبا أو مشرفا على مدونة بلوجر 2023

أضف كاتبا على مدونة بلوجر .. هل قررت التدوين مع الآخرين أو هل تحتاج إلى إنشاء حساب إضافي على بلوجر الخاص بك بحيث يمكن لشخص واحد الوصول إلى لوحة التحكم ، خاصة لأسباب فنية مثل تغييرات التصميم  لمعرفة كيفية إضافة مؤلفين و / أو مسؤولين آخرين على مدونة بلوجر إذا أنت في المكان المناسب.

أضف كاتبا أو مشرفا على مدونة بلوجر 2023

أضف كاتبا أومؤلفًا إلى بلوجر

إذا كنت ترغب في إضافة مؤلف جديد على بلوجر ، كل ما عليك هو انتقال إلى لوحة التحكم الخاصة بك واتبع الخطوات التالية:

أولاً، انقر فوق الإعدادات ثم  في القائمة الفرعية المسماة بازيك:

أضف كاتبا أومؤلفًا إلى بلوجر

ثم قم بالتمرير لأسفل الصفحة قليلاً حتى تتمكن من رؤية الجزء المسمى: صلاحيات. أسفل هذا العنوان مباشرةً ، سترى: مؤلفو المدونة. هنا يمكنك إضافة مؤلف جديد. إذا كنت بمفردك على رأس المدونة المعنية ، فسترى فقط حسابك وعنوان البريد الإلكتروني المرفقين به. وإذا كنت بالفعل قمت باضافة مسؤولين من قبل فستكون قائمة بجميع المنخرطين.

لإضافة عضو جديد، من الضروري  إرسال دعوة إليه عبر البريد الإلكتروني. كل هذا للأسف ليس تلقائيًا. كل ما عليك هو القيام بإضافة عنوان البريد الإلكتروني للطرف الذي ستجعله مسؤولا في الحقل المناسب ثم تحقق من صحة العملية على النحو التالي بالنقر فوق الزر البرتقالي، ودعوة المؤلفين:

دعوة المؤلفين

أضف كاتبا على مدونة بلوجر

سيؤدي هذا على الفور إلى إرسال بريد إلكتروني إلى مؤلفك الجديد. البريد الإلكتروني  الذي سيستقبله مضمونه كما هو مبين في صورة اسفله:

أضف كاتبا على مدونة بلوجر

بعد ذلك سيتعين على المؤلف المستقبلي قبول الدعوة بالنقر فوق الزر الذي يحمل الاسم نفسه ، من أجل متابعة العملية. بعد النقر على الزر سياخده مباشرة إلى صفحة ستؤكد الدعوة مرة أخرى.

تحذير: من الضروري للغاية تأكيد الدعوة مرة أخرى على هذه الصفحة بالنقر فوق الزر الحالي ، والذي سيربط مؤلفك المستقبلي بالمدونة المعنية. ستتمكن من إرسال 1000 دعوة ، طالما لا يوجد قبول مزدوج عبر البريد الإلكتروني و عبر صفحة الويب ، ولن تتم إضافة الحساب بالفعل وسيترتب عن ذلك ما يلي:

  1. لن ترى الشخص الذي قمت باضافته في قائمة مؤلفي المدونة.
  2. لن يتمكن  الشخص المعني من الوصول إلى المدونة حتى إذا حاول تسجيل الدخول عبر بلوجر باستخدام حساب موجود أو حساب جديد.

عندما يتحقق الشخص الذي قمت بدعوته من صحة وصوله إلى مدونة  بلوجر مرتين ، ستراه في قائمة المؤلفين. إذا كنت ترغب فقط في منح حق الوصول لكتابة المقالات ، فهذا مثالي  يكفي ان تميزه كحساب “AUTHOR”

من ناحية أخرى، لمزيد من الإجراءات الشاملة على المدونة ،على سبيل المثال إذا احتاجت جهة الاتصال الخاصة بك إلى تعديل تصميم المدونة أو الإعدادات غير الموجودة مع ملف تعريف المؤلف ، فسيتعين عليك بعد ذلك تعديل صلاحياتهم. سأخبرك كيف تفعل ذلك .

قم بإنشاء حساب مسؤول على  بلوجر

بمجرد دعوة مؤلف جديد سيقوم بالتحقق من دعوتك مرتين وسترى ملفه الشخصي في قائمة المنخرطين لديك ، ستتمكن بعد ذلك من اعطاء المزيد من صلاحيات له بدلاً من مجرد كتابة المقالات. بعد ذالك اتبع نفس المسار لدعوة المؤلف الجديد ، ثم قم بالظغط فوق مصطلح المؤلف المقابل لحسابه كما موضح في صورة :

حساب مسؤول على  بلوجر

هناك يمكنك تحديد ملف التعريف الموجود  على منصة بلوجر أي المسؤول. لا يوجد اي اجراءات اخرى مطلوبه. سترى تأكيدًا مميزًا يظهر في الجزء العلوي من الشاشة  تم الحفظ.

وبالتالي ، في المرة التالية التي يسجلون فيها الدخول أو عن طريق تحديث صفحة لوحة معلومات بلوجر ، ستحصل المحاور أيضًا على تحديث الصلاحيات.

تعليقات