القائمة الرئيسية

الصفحات

 يبدو تحديث موقع وورد برس الخاص بك وكأنه مهمة بسيطة ولكن يمكن أن يصبح معقدًا بسرعة إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها. يمكن أن يؤدي التحديث الفاشل إلى جعل المظهر الخاص بك غير متوافق ، مما يؤدي إلى تعطل المكونات الإضافية ، وقد يؤدي إلى تعطل موقعك، ولكن لحسن الحظ ، يمكنك تجنب ذلك عن طريق اختبار تحديثات وورد برس قبل تحديث موقعك المباشر. في هذا الدليل ، سنوضح لك كيفية تحديث موقع وورد برس دون أي عوائق.

تحديث موقع وورد برس

يعد تحديث وورد برس مهمة حساسة لديها القدرة على كسر موقع الويب الخاص بك. يجب عليك دائمًا السير بحذر عن طريق اختبار التحديث قبل تنفيذه على موقع وورد برس الخاص بك. نوصي بحفظ نسخة احتياطية من موقعك أولاً ، ثم إنشاء بيئة مرحلية لاختبار التحديث. بمجرد أن تشعر بالرضا عن طريقة إجراء التحديث على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك تحديث موقعك المباشر. بهذه الطريقة لا يواجه موقع الويب الخاص بك أي أخطاء أو أعطال أو توقف.

الخطوات التي يجب اتخاذها قبل تحديث موقع وورد برس

هناك بعض الخطوات الاحترازية التي نوصي باتخاذها قبل المتابعة لتحديث موقع وورد برس

أولا: تحقق من المحتويات عند تحديث موقع وورد برس

أول شيء عليك القيام به عند تحديث موقعك هو التحقق مما يحتويه التحديث. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة سجل التغيير في WordPress. سيخبرك ما إذا كان التحديث يحمل ميزات جديدة أو إصلاحات للأخطاء أو تصحيحات أمان.

ثانيًا: تحقق من إصدار PHP عند تحديث موثع وورد برس

معظم الأشياء التي تراها على موقع الويب الخاص بك – سواء في الواجهة الأمامية أو الخلفية – بفضل لغة برمجة تسمى PHP. تعد PHP أساسية في WordPress ويتم تحديثها أيضًا بشكل منتظم.

ثالثا: قم بزيارة منتديات دعم وورد برس

عندما يقوم مستخدمو WordPress بتشغيل التحديثات ، ينشر الكثير منهم عنها في منتديات دعم WordPress . يشرحون بالتفصيل ما حدث عند تشغيل التحديث والإبلاغ عن أي أخطاء أو أخطاء.

رابعًا: تعرف على الموقع الذي توشك على تحديثه

ألق نظرة سريعة على المكونات الإضافية والسمات التي تستخدمها ، وتحقق من الصفحات الرئيسية. سيعطيك هذا فكرة عما يبدو عليه الموقع قبل التحديث والتحديث اللاحق. إذا ساءت الأمور ، يصبح كشف الأخطاء وإصلاحها أسهل.

خامسًا: إيقاف التخزين المؤقت

يستخدم الكثير منا ملحقات التخزين المؤقت لتسريع مواقعنا. ومع ذلك ، قد لا تتعرف ذاكرة التخزين المؤقت على المحتوى الجديد بعد تحديث موقعك. لمنع ذلك ، نقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ WordPress وإلغاء تنشيط المكون الإضافي قبل تثبيت التحديث.

الآن بعد أن اتخذت الخطوات الاحترازية ، يمكنك المتابعة لتحديث موقعك بأمان.

كيفية تحديث موقع وورد برس بأمان

1. خذ نسخة احتياطية من موقع وورد برس الخاص بك

يمكنك حفظ نسخة احتياطية من موقعك مع عدد من الأدوات المتاحة.

تذكر ، عندما تقوم بإجراء أي تغييرات كبيرة على موقع WordPress الخاص بك ، خذ نسخة احتياطية. إنها بمثابة شبكة الأمان الخاصة بك إذا ساءت الأمور. يمكنك استعادة هذه النسخة الاحتياطية وإعادة موقعك إلى طبيعته بسرعة.

تستغرق عملية النسخ الاحتياطي بضع دقائق فقط ولكنها تعتمد على حجم موقع الويب الخاص بك. لكن لا تقلق ، يمكنك مغادرة هذه الصفحة وسيستمر النسخ الاحتياطي. بمجرد اكتماله.

2. إنشاء موقع مرحلي

يعد إنشاء موقع التدريج في الواقع مهمة تقنية تمامًا وكانت العملية الطويلة رادعًا للعديد من مستخدمي WordPress. وقد أدى ذلك إلى إجراء تحديثات وتغييرات كبيرة دون اختبار، لكن كل هذا في الماضي لأن التدريج أصبح أسهل بكثير الآن ويمكن لأي شخص إنشاء بيئة مسرحية بنقرتين فقط.

عندما يكون الموقع المرحلي جاهزًا ، فإنه اسم مستخدم وكلمة مرور. لاحظ ذلك ، ستحتاج إليه في الخطوة التالية. بعد ذلك..

ستظهر نافذة منبثقة مع عنوان URL الخاص بالموقع المرحلي. سيطلب منك اسم مستخدم وكلمة مرور لتسجيل الدخول. أدخل بيانات الاعتماد التي سجلتها في الخطوة السابقة.

يمكنك الوصول إلى لوحة إدارة الموقع المرحلي ، وإضافة “wp-admin” في نهاية عنوان URL للموقع المرحلي. لتسجيل الدخول ، يمكنك استخدام نفس بيانات الاعتماد الخاصة بـ wp-admin مثل موقعك المباشر.

هذا كل شيء. موقع التدريج جاهز لك لاختبار تحديث موقع وورد برس.

3. تحديث موقع وورد برس واختباره

بمجرد دخولك إلى لوحة wp-admin لموقع التدريج الخاص بك ، يجب أن ترى نفس الإشعار لتحديث موقعك.

انقر فوق الرجاء التحديث الآن. بمجرد اكتمال التحديث ، ستحتاج إلى إجراء بعض الاختبارات للتحقق مما إذا كان التحديث قد تسبب في أي أخطاء.

تذكر ، إذا تسبب التحديث في حدوث مشكلات ، فلا داعي للقلق. لن يتأثر أي زائر لموقعك بالتحديثات أو التغييرات حيث يعمل موقعك المباشر بشكل منفصل.

4. اختبر موقع Live الخاص بك

الآن بعد أن قمت بتحديث موقعك المباشر ، من المهم إجراء بعض الفحوصات. نوصي بإجراء نفس الاختبارات التي أجريتها على موقع انطلاقك. قم بزيارة موقع الويب الخاص بك باستخدام وضع التصفح المتخفي لترى كيف يبدو كزائر. قم بالشراء أو اشترك للحصول على خطة للتأكد من أن كل شيء يعمل بسلاسة.

نصيحة للمحترفين: إذا كان لديك مكون إضافي للتخزين المؤقت مثبت على موقعك ، فامسح ذاكرة التخزين المؤقت. سيضمن هذا محو أي محتوى قديم ولن يتم تقديم سوى المحتوى الجديد عندما تزور موقع الويب الخاص بك.

بمجرد التحقق من جميع صفحاتك وإجراء الاختبارات الأساسية على موقعك ، يمكنك الجلوس والاسترخاء، لقد أصبح موقعك على وورد.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات