القائمة الرئيسية

الصفحات

 نقل موقع وورد برس .. إذا كنت مهتما بكيفية نقل موقع وورد برس الخاص بك إلى المضيف أو الخادم الجديد ، فإن هذا المقال يناسبك؛ نظرًا لأن وورد برس مشغول دائمًا بكمية كبيرة من الذاكرة ، يصبح من الضروري اختيار خطة استضافة الويب ، والتي تم تحسينها لـوورد برس. إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك ترحيل موقعك إلى الخادم الجديد. ومع ذلك ، فإن معظم مالكي مواقع الويب يجدون صعوبات ، مثل التعطل المحتمل أو فقدان البيانات أثناء ترحيل مواقعهم إلى مضيف جديد.

نقل موقع وورد برس

إذا كنت تواجه نفس الموقف ، فسنعرض لك العملية البسيطة لنقل موقع وورد بريس إلى مضيف جديد بدون أي توقف من خلال هذا المقال.


ملاحظة: قبل الغوص في هذه العملية ، يجب أن تعلم أن معظم مزودي خدمة استضافة وورد برس يقدمون خدمات الترحيل مجانًا.


احفظ نسخة احتياطية من ملف البيانات السابقة الخاصة بك.

قبل نقل موقع وورد برس الخاص بك إلى خادم جديد ، تأكد من إنشاء نسخة احتياطية من wp_content وقاعدة البيانات. بصرف النظر عن هذا ، تخلص أيضًا من الأشياء التالية:

  • النسخ الاحتياطية لقائمة البيانات السابقة.
  • السمات.
  • الإضافات غير المستخدمة / القديمة.
  • ملفات الذاكرة.
  • التخزين المؤقت.
  • تعليقات البريد العشوائي.
  • تعليقات المهملات.
  • المشاركات.

لا تنس حفظ نسخة احتياطية من مجلد محتوى WP. يمكنك بسهولة ضغط هذا المجلد وأخذ نسخة احتياطية منه عن طريق تسجيل الدخول إلى مدير الملفات من cPanel (في حالة استخدامك لاستضافة cPanel) ، أو يمكنك حفظ نسخة احتياطية من مجلد محتوى wp الخاص بك باستخدام أي عميل FTP.


قم باختيار مضيف ووردبريس جديد لنقل موقع وورد برس.

اختر موفر استضافة وورد برس موثوقًا يمكنه مساعدتك في كل الحلول الممكنة والتعامل مع سرعة موقع الويب الخاص بك بشكل فعال. فيما يلي بعض الحلول التي يمكنك البحث عنها أثناء اختيار مضيفك الجديد:


إذا كنت تبحث عن استضافة مشتركة موثوقة لترحيل وورد برس ، فإننا نوصيك باختيار Bluehost. إذا كنت تستطيع ذلك ، فيمكنك الذهاب إلى الاستضافة السحابية أو موفري الخدمة المعينين بالموقع. في حين أن هناك العديد من الخيارات المتاحة على الويب ، فإننا نقترح عليك اختيار Siteground. يركزون أكثر على تقديم الخدمات بما في ذلك التحديثات التلقائية و WordPress SuperCacher والدعم المتميز الآخر.في حالة رغبتك في خدمة استضافة الويب المخصصة ، يمكنك الذهاب إلى InMotion Hosting. أنها توفر خوادم من الدرجة الأولى ودعم لعملائها.


قم بتثبيت DUPLICATOR لمساعدتك في عملية نقل موقع وورد برس

Duplicator هو مكون إضافي رائع لبرنامج وورد برس يمكنه مساعدتك في نقل موقع الويب الخاص بك إلى المضيف الجديد دون توقف. لذلك ، قم أولاً بتنزيل هذا المكون الإضافي وتنشيطه على موقع الويب الخاص بك.

بعد تثبيت Duplicator ، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالوصول إلى قسم Duplicator → Packages مباشرة في لوحة معلومات وورد برس الخاصة بك.انقر فوق الزر “إنشاء جديد” في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك.اضغط على زر “التالي” واتبع الخطوات لإنشاء الحزمة الخاصة بك.
  2. لا تنس التحقق من نتائجك أثناء إنشاء الحزمة الخاصة بك.
  3. انقر فوق الزر “إنشاء” لإكمال عملية الحزمة. قد يستغرق هذا وقتًا أطول حتى يكتمل حتى تتمكن من ترك علامة التبويب مفتوحة.
  4. بعد الانتهاء من العملية ، يمكنك النقر فوق كل من المثبت ثم أزرار الأرشفة. سيؤدي هذا إلى تنزيل الحزمة.
  5. كلا الملفين ضروريان في عملية الترحيل. نسخة موقعك موجودة في ملف الأرشيف ، بينما سيساعدك ملف المثبت على أتمتة عملية التثبيت.
  6. قم بنقل موقع وورد برس الخاص بك إلى مضيف جديد.
  7. بمجرد تنزيل كل من ملف الأرشيف والمثبت ، حان الوقت لنقلهما إلى مضيفك الجديد. استخدم عميل FTP للاتصال بخادم استضافة الويب الجديد.

بدلاً من تقديم اسم المجال الخاص بك ، استخدم عنوان IP لمضيفك الجديد. ذلك لأن اسم المجال لا يزال يوجه مضيف الويب القديم الخاص بك. لذلك ، إذا كنت تستخدم اسم المجال ، فسيتم نقل جميع ملفاتك إلى المضيف القديم بدلاً من المضيف الجديد. لذا ، ضع هذه النقطة في الاعتبار.

  1. الآن ، قم بتحميل كل من ملف archieve.zip و installer.php إلى الدليل الأصلي لموقعك باستخدام عميل FTP.
  2. قم بتعديل ملف HOSTS لتقليل وقت التوقف عن العمل.
  3. بعد تحميل كلا الملفين إلى مضيفك الجديد ، ستحتاج إلى فتح ملف installer.php باستخدام عنوان URL مثل هذا:

http://wwwmywebsite.com/installer.php

لكن المشكلة تحدث عندما يوجهك عنوان URL إلى مضيف الويب القديم وسترى error 404. كما ذكرت أعلاه أن اسم المجال الخاص بك يشير إلى مضيف الويب القديم الخاص بك ، ستحتاج إلى إرفاق عنوان الآي بي الخاص بالمضيف الجديد.

أولاً ، ستحتاج إلى ضمان وقت تشغيل بنسبة 100٪ ، دون التأثير على موقعك القديم. ولهذا ، ستحتاج إلى الوصول إلى موقعك الجديد مؤقتًا على جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تغيير ملف المضيفين الخاص بك. هذا يضمن أن اسم المجال الخاص بك يشير إلى مضيفك الجديد ، ولكن فقط عند استخدامك لجهاز الكمبيوتر. فيما يلي خطوة تغيير ملف المضيفين بعنوان IP الجديد:

  • سجّل الدخول إلى لوحة تحكم cPanel >> انقر على رابط توسيع الإحصائيات لتوسيع الشريط الجانبي. الآن انسخ عنوان IP المشترك.
  • قم بالوصول إلى البرامج >> الملحقات >> انقر بزر الماوس الأيمن على Notepad وحدد تشغيل كمسؤول.
  • انقر فوق خانة “نعم” لتشغيل برنامج “المفكرة” بامتيازات المسؤول.
  • في شاشة المفكرة ، اذهب إلى إلى ملف >> فتح ثم قم بالوصول إلى ملف المضيفين واختره.
  • الآن قم بلصق عنوان IP المنسوخ ثم ضع اسم المجال الخاص بك، شيئًا مثل هذا: 189.675.9.88 www.mywebsite.com انقر على زر حفظ التغييرات.
  • ابدأ عملية نقل موقع وورد بريس باستخدام الناسخ.
  • في إطار هذه الخطوة ، ستحتاج إلى تشغيل المثبت.


لذلك أولاً ، انتقل إلى عنوان URL (استبدله بعنوان URL الخاص بك) في متصفح Window الخاص بك:

 http://www.mywebsite.com/installer.php

 أرسل الآن معلومات قاعدة البيانات في الحقول وانقر على زر اختبار الاتصال. بعد الاتصال بقاعدة البيانات الخاصة بك ، اقرأ التحذير والإشعارات المذكورة في المربع.انقر فوق الزر “تشغيل النشر”.سيقوم المثبت تلقائيًا باستيراد قاعدة البيانات الخاصة بك.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيُطلب منك التحقق من المسارات القديمة والجديدة. لذلك ، انقر فوق “تشغيل التحديث” لتحديث كافة عناوين URL الخاصة بك.

تحديث خوادم اسم المجال الخاص بك.

هذه هي الخطوة الأخيرة التي ستساعدك على نقل موقع وورد برس ونقل المستخدمين إلى الموقع الجديد لموقع الويب الخاص بك عندما يكتبون اسم المجال الخاص بك. لذلك ، تحتاج إلى تحديث المجال الخاص بك عن طريق تغيير خوادم أسماء DNS الخاصة بك.

إذا قمت بالفعل بتسجيل المجال الخاص بك مع مزود الاستضافة الخاص بك ، فيمكنك بسهولة نقله إلى المضيف الجديد. ولكن إذا استخدمت مسجل نطاق مثل Godaddy ، فستحتاج إلى تغيير خوادم الأسماء الخاصة بك.

ستساعدك الخطوات المذكورة أعلاه على نقل الموقع الخاص بك إلى المضيف الجديد دون أي توقف. فقط تأكد من أن مضيف WordPress الجديد الخاص بك موثوق وآمن.


تعليقات