القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تفعيل الدخل على مدونة بلوجر 2023 وأهم النصائح

يستخدم العديد من الأشخاص منصة التدوين المجانية التي تقدمها جوجل، وهي منصة بلوجر. اتضح أن هذه المنصة المجانية تقدم لك استثمار مدونتك (أو موقعك الإلكتروني) بكل بساطة عن طريق توزيع الإعلانات. إذاً كيف تقوم بتنشيط تفعيل الدخل على مدونة بلوجر الخاصة بك؟ دعنا نكتشف هذا.

تفعيل الدخل على مدونة بلوجر 2023

تحقيق الدخل من المدونة على بلوجر

تمتلك جوجل شبكة توزيع إعلانات خاصة بها، فليس من المستغرب اكتشاف أن هذه الشبكة هي التي يتم تقديمها على جوجل لتنشيط تحقيق الدخل. باختصار، لدينا مدونة مجانية تقدمها جوجل ويمكننا تحقيق الدخل من خلال شبكة إعلانات جوجل محلية الصنع، وهي ادسنس.

 اذا كيف تنشط تحقيق الدخل على مدونتك أو موقع بلوجر الخاص بك؟

أولا وقبل كل شيء ستحتاج الى حساب ادسنس الاستثمار مدونتك او موقع الويب الخاص بك على بلوجر. في حالة لم يكن لديك حساب الادسنس فعليك انشاء واحد.

مهم جدا إذا كنت تملك حساب ادسنس. لا تقم بإنشاء حساب جديد لمدونتك على بلوجر، فهناك قاعدة مهمة للغاية يجب احترامها مع شبكة إعلانات جوجل ادسنس،مفادها انها تسمح بحساب واحد فقط لكل ناشر أو مدون.

اربط مدونتك على بلوجر بالادسنس عندما تكون في بلوجر، انتقل إلى علامة التبويب “الدخل” على اليسار (الرابع من الأعلى). انقر فوق علامة التبويب وانظر إلى اليمين لمعرفة ما هو محدد لك. في كثير من الأحيان عندما لا يتم إنشاء الرابط بين ادسنس ومدونة بلوجر سيتمكن المرء من قراءة رسالة تشير إلى: ” مشكلة في معلومات ادسنس على مدونتك . يرجى الانتقال إلى ادسنس والتحقق من إدراج اسم مجال مدونتك. وبعد ذلك انتقل إلى موقع الادسنس وقم بارسال مدونتك إليها وسيتم تقديم رابط من الادسنس لك وبالتالي سيتعين عليك الضغط على الرابط.  بعدها بمجرد دخولك الادسنس، انتقل إلى اليسار وانقر فوق علامة التبويب” المواقع “. في هذه الصفحة، انقر فوق الزر الموجود في الجزء العلوي الأيمن” إضافة موقع “. ستسمح لك بإدراج عنوان مدونتك. بمجرد لصق العنوان، سيتعين عليك التحقق من صحة الإجراء الخاص بك عن طريق النقر فوق الزر أدناه المسمى” حفظ ومتابعة “.

جوجل أدسنس

مراجعة الموقع

لا يعني مجرد إرسال مدونة أو موقع ويب إلى الادسنس أنه سيتم قبوله تِلْقَائِيًّا بعد فترة زمنية معينة. سيتم مراجعة الموقع بالفعل. لذلك إذا لم يكن لديك محتوى ومقالات وصفحات حتى الآن. أو القليل جِدًّا، ربما لن يتم قبول موقعك. في هذه الحالة، ستحتاج إلى إنشاء محتوى إضافي لتتمكن من إعادة إرسال عنوان موقع الويب أو المدونة الخاص بك. هذا صالح أيضًا لأي موقع ويب كلاسيكي آخر خارج بلوجر قد يخضع للمراجعة.

تحكم في كيفية عرض الإعلانات على مدونتك ليس بالضرورة أن يكون عرض الإعلانات على مدونة لتحقيق الدخل منها أمرًا سهلاً للأشخاص الذين يرغبون في كسب القليل من المال من خلال مدوناتهم، ولكنهم يظلون مدركين تمامًا أن هذا قد يزعج مستخدمي الإنترنت ومستخدمي الهاتف المحمول في بعض الأحيان. أيضًا، سيسمح لك الادسنس عبر بلوجر باختيار العرض الذي يناسبك بشكل أفضل للإعلان على مدونتك. إذا كنت تفضل أن تختار بأدق التفاصيل مكان عرض الإعلانات على مدونتك، فما عليك سوى النقر فوق الارتباط الموجود أسفل الشاشات الثلاثة المعروضة. ستتمكن بعد ذلك من الوصول إلى واجهة التخصيص الخاصة بنموذج بلوجر وستكون قادرًا على وضع الإعلانات في المكان الذي تريده بالضبط.

قم بتعطيل تحقيق الدخل وعرض الإعلانات على مدونة بلوجر الخاصة بك ربما لديك بالفعل إعلانات الادسنس على موقع بلوجر الخاص بك. إذا كنت تريد إزالة هذه الإعلانات وبالتالي تعطيل تحقيق الدخل، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى علامة التبويب “الإيرادات” في بلوجر. بعد ذلك، بمجرد عرض الصفحة، أنزل إلى أسفل حتى ترى الزر: “حذف الادسنس”، ستعرض نافذة تشير إلى أن هذا سيؤدي إلى إلغاء ربط مدونتك/ موقعك بحساب الادسنس المتصل. ما عليك سوى التحقق من صحة الإجراء الخاص بك لإكمال إلغاء تنشيط تحقيق الدخل عبر توزيع الإعلانات على منصة الويب الخاصة بلوجر.

تعليقات