القائمة الرئيسية

الصفحات

فيفا 24 أو إيه إيه سبورتس إف سي: متى موعد فيفا 24؟ هل هي مجانية؟

كل عام، يتطلع عشاق ألعاب الفيديو وكرة القدم إلى إصدار جديد من فيفا. ولكن منذ 30 سبتمبر 2022، تاريخ إصدار فيفا 23، تغيرت الأمور بشكل كبير. إن انتهاء التعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) وشركة إلكترونيك آرتس (Electronic Arts) أدى إلى تغييرات كبيرة. ومن بين هذه التغييرات، يعد انتهاء عصر ألعاب فيفا وتغيير اسمها أهمها. تمامًا كما أصبح برو إيفولوشن سوكر يُعرف بإي فوتبول، سيتم تسمية اللعبة القادمة من فيفا بإيه إيه سبورتس إف سي.

FIFA


هل كنت تتوقع لعب فيفا 24؟ ستحصل على إي إيه سبورتس إف سي بدلاً من ذلك. على الرغم من أن هذا يعتبر ثورة كبيرة، إلا أنه من المتوقع أن يستمتع المشجعون بتجربة لعب ممتازة. في الواقع، يعد الناشر الأمريكي بالفعل بتقديم نسخة أكثر طموحًا.


فيفا 24 أو إي إيه سبورتس إف سي: أي عنوان يجب أن نتوقع؟

Crédits EA Sports

يبدأ كل شيء بإعلان من إلكترونيك آرتس في 10 مايو 2022: "نحن ننهي الشراكة مع الاتحاد الدولي". ثم يعلن الناشر الأمريكي أن لعبته الشهيرة فيفا لن تسمى فيفا بعد الآن. بدلاً من ذلك ، سيطور نسخة بالاسم: إي إيه سبورتس إف سي. في غضون أقل من عام من هذا الإعلان ، يبدو أن التغييرات تتضح.

أولاً وقبل كل شيء، عند إطلاق فيفا 23 في 30 سبتمبر 2022 ، أكد استوديو التطوير أن هذه النسخة ستكون في الواقع الأخيرة. وبذلك يكون قد حان النهاية لسلسلة ألعاب كرة القدم الطويلة المقدمة من قبل إلكترونيك آرتس والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). في عام 2024 ، لن يكون لدينا فيفا 24. بدلاً من ذلك ، سيطلق الناشر الأمريكي إي إيه سبورتس إف سي ، في إشارة إلى الفرع إي إيه سبورتس ونادي كرة القدم. وعلى الرغم من أن الجميع سيستمر في القول "فيفا" لفترة من الوقت ، إلا أننا سنلعب إي إيه سبورتس إف سي.

من فيفا 24 إلى إي إيه سبورتس إف سي: كل ما تحتاج إلى معرفته حول تغيير الاسم.

Crédits EA Sports

بالنسبة لكل عاشق لألعاب الفيديو وكرة القدم ، فإن تغيير اسم اللعبة الأكثر شهرة لا يمر دون ملاحظة. لذا من الطبيعي أن نتساءل "لماذا لن يسمى فيفا فيفا 24 بعد الآن؟". لفهم كل شيء ، دعنا نعود قليلاً في التاريخ.

تم إطلاق أول لعبة فيفا في عام 1993 ، بالاسم الكامل: إي إيه سبورتس فيفا (أو ببساطة فيفا ، تليها السنة). إنها نتيجة التعاون بين الناشر الأمريكي لألعاب الفيديو إلكترونيك آرتس (EA) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). منذ ذلك الحين ، تم بيع لعبة فيفا في جميع أنحاء العالم بأكثر من 325 مليون نسخة (الأرقام التي نشرتها EA في بداية عام 2021). هذا يجعل ترخيص الرياضة هذا أكثر الألعاب مبيعًا في التاريخ. من حيث الإيرادات ، حققت فيفا أكثر من 20 مليار دولار على مر السنين.

ولكن الآن ، انتهت القصة الجميلة بين إلكترونيك آرتس وفيفا. كنتيجة لذلك ، وليس أقلها ، يجب أن تحمل الإصدارات الجديدة من EA اسمًا آخر ابتداءً من عام 2024. وقد اختار المسؤولون إي إيه سبورتس إف سي كعنوان. "في العام المقبل ، ستصبح إي إيه سبورتس إف سي مستقبل كرة القدم في إي إيه سبورتس. إلى جانب أكثر من 300 شريك للترخيص في الرياضة ، نحن جاهزون لرفع تجارب كرة القدم العالمية إلى آفاق جديدة ، نيابة عن جميع مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم" ، صرح كام ويبر ، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة إي إيه سبورتس.

إي إيه سبورتس إف سي: ثورة مع تغييرات؟

EA Sports FC : une fenêtre de sortie annoncée
قد لا يجلب تغيير الاسم ثورة كبيرة في النهاية. فعلى الرغم من بيان صحفي يفيد أن إي إيه قد يحافظ على اتفاقاتها مع جميع الدوريات والاتحادات الأخرى التي تسمح لها بتقديم أكثر من 19,000 لاعب حالي، إلا أن إلكترونيك آرتس لن تفقد متابعيها. على أية حال ، هذا ما يُظهره الأرقام والاتجاهات على وسائل التواصل الاجتماعي.

على الرغم من إعلان انفصال إي إيه عن فيفا، تسجل الشركة ما زالت أرقامًا جيدة. ففي الربع الأخير من عام 2022 على سبيل المثال ، بلغ إجمالي الإيرادات للشركة 1.82 مليار دولار. ووفقًا للنتائج المالية للربع الرابع التي كشفت عنها إي إيه، فإن مبيعات فيفا 23 قد تفوقت بالفعل على تلك في فيفا 22 في غضون ستة أشهر فقط...

صرح أندرو ويلسون، الرئيس التنفيذي للشركة: "حققت إي إيه أداءً قويًا في الربع الرابع مع إيرادات صافية قياسية ، بزيادة 11٪ عن العام الماضي. تواصل فرقنا إنشاء ترفيه عالي الجودة ، مدعومًا بألعاب رائعة وخدمات حية جذابة بشكل كبير. نحن متحمسون لمواصلة العمل بنفس النهج ، بما في ذلك إطلاق EA SPORTS FC المنتظر بشدة في وقت لاحق هذا العام." ومع ذلك ، هل سيتمكن EA Sports FC من ركوب هذه الموجة؟

EA Sports FC: نافذة إطلاق معلنة.

وفقًا لبعض الشائعات ، قد يتم إطلاق EA Sports FC في يوليو 2023. ولكن يجب أن تعلموا أن هذا ليس صحيحًا: أخبار كاذبة. بدأت هذه الشائعة من لوحة إعلانية في سانتياغو برنابيو ، ملعب ريال مدريد: "انضم إلى النادي في يوليو"، حيث اعتقد بعض المشجعين أنها تشير إلى إصدار مبكر للعبة الجديدة.

ومع ذلك ، من خلال هذه العبارة ، يدعو الناشر ببساطة جميع هواة كرة القدم ولاعبيها إلى جلسة معلومات في يوليو. ستكون هذه فرصة للكشف عن المزيد من التفاصيل حول تطوير EAFC ، والميزات الجديدة ، ومقاطع الفيديو التشويقية ، واللعبة نفسها بالإضافة إلى تحديد موعد الإصدار. وفقًا لوسائل الإعلام Insider Gaming ، قد يتم تحديد تاريخ بث هذا الحدث في 12 أو 13 يوليو 2023. ونحن ننتظر تأكيدًا من إلكترونيك آرتس ، والذي ينتظر أن يأتي قريبًا.
EA Sports FC

بالنسبة للتراخيص والبطولات في EA Sports FC ، لن يشهد التغييرات الجذرية على الأرجح. وفقًا لبعض الشائعات ، يمكن أن يقوم EA Sports FC بإلغاء سوق الانتقالات وتقديم وضعيات لعب جديدة. حتى الآن ، يتوقع أن يتضمن اللعبة وضع الحملة المهنية عبر الإنترنت والوضع النسائي. بشكل عام ، كل شيء ممكن وتترقب الابتكارات بشغف.

فيما يتعلق بالتراخيص ، لن يشهدوا تغييرات حقيقية على الرغم من نهاية شراكة EA مع FIFA. من جهة ، لم تجد FIFA بعد الناشر الرسمي لـ FIFA 24. وبالتالي ، لا تزال سباق التراخيص والعروض الحصرية والشراكات مفتوحة. من جهة أخرى ، يستغل EA الوضع لتأمين اتفاقات طويلة الأمد مع اللاعبين الكبار والبطولات في كرة القدم. حصلت EA على حقوق الحصول على لاعبين أصليين من خلال اتفاق FIFPRO وصرفت أكثر من 500 مليون دولار للحصول على حقوق الدوري الإنجليزي الممتاز.

تم تأكيد كل ذلك بالطبع في بيان نشر على مدونة الفريق: "محفظتنا الفريدة من التراخيص التي تضم أكثر من 19،000 لاعب وأكثر من 700 فريق وأكثر من 100 ملعب و 30 دوريًا التي استثمرنا فيها على مر العقود ستكون متاحة دائمًا في EA Sports FC فقط. هذا يشمل الشراكات الحصرية مع الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الفرنسي والدوري الإسباني والدوري الألماني والدوري الإيطالي والدوري الأمريكي الممتاز - وغيرها الكثير القادم".

بالنسبة للبطولات المؤكدة حتى الآن ، يمكنك أن تكون واثقًا الآن: مع EA Sports FC ، ستستمتع بدوري الأبطال الحقيقي (الذكور والإناث) والأندية الأصلية ونجوم الكرة الأصليين. ومع ذلك ، عندما نقارن هذا الإصدار الجديد بـ FIFA 23 ، نلاحظ أنه لا تزال هناك بعض الدوريات التي لم يتم الإعلان عنها بعد.

على سبيل المثال ، لم نسمع شيئًا حول الدوري التركي Süper Lig أو الدوري البرازيلي Liga do Brasil أو الدوري البلجيكي Pro League أو الدوري السويدي Allsvenskan. ومع ذلك ، لا تزال هناك فرصة لأن يتم تضمينها في EAFC. للتوضيح ، إليك قائمة الدوريات والبطولات المؤكدة حتى الآن:

  • دوري الأبطال
  • الدوري الأوروبي
  • مؤتمر الدوري الأوروبي
  • الدوري الفرنسي
  • الدوري الإسباني
  • الدوري الإيطالي
  • الدوري الألماني
  • الدوري الهولندي
  • الدوري البرتغالي
  • الدوري الأمريكي الممتاز (MLS)
  • الدوري الإنجليزي الكبير (EFL)
  • الدوري الاسكتلندي الممتاز (SPFL)
  • الدوري الأرجنتيني العليا (Superliga Argentina)
  • دوري الدرجة الممتازة السعودي (السعودية)
  • الدوري الصيني الممتاز (الصين)
  • دوري ك الكوري الجنوبي (كوريا الجنوبية)
  • الدوري الروماني الممتاز (رومانيا)
  • كوبا ليبرتادوريس
  • كوبا سودامريكانا
  • D1 Arkema (نسائي)
  • الدوري الإنجليزي الممتاز (نسائي)

بالإضافة إلى هذه البطولات ، قد يتم إضافة المزيد في الأشهر القادمة. لا تزال المفاوضات مستمرة ، ونأمل في أن نسمع أخبارًا جيدة.
الموعد الرسمي لـ FIFA 24.

وفقًا للتقارير، يتوقع أن يتوفر EA Sports FC على نفس الأجهزة التي تم إصدار لعبة FIFA23 عليها. وبالتالي، ستكون لعبة EA Sports متاحة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي (PC) و PlayStation 5 و Xbox Series. يمكنك أيضًا العثور عليها على PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo Switch.

ومن المهم أن نلاحظ أن هناك تغييرًا طفيفًا قد يحدث في الإصدار القادم من اللعبة. على عكس FIFA 23، لن يتم إصدار EA Sports FC على منصات مثل Google Stadia. السبب هو أن Google Stadia لم تعد موجودة. في بيان صدر في سبتمبر 2022، أعلنت Google أنها ستغلق المنصة ابتداءً من 18 يناير 2023، بسبب عدم وجود عملاء كافيين.

علاوة على ذلك، يجب أن نتذكر أن تقنية HyperMotion2 تم إدخالها بشكل كبير في FIFA 23، خاصة على PlayStation 5 و Xbox Series و Google Stadia و PC. ومن الواضح أن الإصدار القادم (EA Sports FC) سيقدم نفس التقنية، ولكنه سيكون أكثر تقدمًا رسوميًا. في هذه الحالة، فإنه من المرجح جدًا أن الإصدار الجديد لن يكون متاحًا على أجهزة الجيل السابقة مثل PlayStation 4 و Xbox One.

EA Sports FC: تسريبات اللعبة والمزايا الجديدة

EA Sports FC: تسريبات اللعبة والمزايا الجديدة

كما هو معتاد قبل إصدار لعبة جديدة ، تنتشر العديد من الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ومع EA Sports FC ، يأخذ الأمر منعطفًا أكبر. ففي هذه اللعبة ، نواجه حقًا شيئًا جديدًا. لا نزال نجهل بعض المعلومات ، ويكون استوديو التطوير قليلًا في كشف التفاصيل. من المنطقي أن تؤدي هذه الحقيقة إلى تكاثر التخمينات وتسريبات الأخبار.

أطوار اللعبة المتوقعة في EA Sports FC

في البداية ، يُذكر أن بعض وسائل الإعلام تتحدث عن إلغاء سوق الانتقالات في EA Sports FC. ومع ذلك ، فإن احتمال تحقق هذه الشائعة ضئيل جدًا. فعامل الانتقالات يشكل عنصرًا رئيسيًا في وضع الحياة المهنية. وبما أن الاستوديو يعتمد بشكل أساسي على هذا الوضع للاحتفاظ بجماهيره ، فمن الصعب تخيل أن يتخلى عن نافذة الانتقالات. وقد وعد بالفعل بمزيد من الميزات الجديدة لجعل وضع الحياة المهنية أكثر إثارة.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للتسريبات الواردة من FUTZone ، إليك أهم أوضاع اللعب المطورة حاليًا في EA Sports FC:

  • طريقة الانطلاق.
  • فريق كرة القدم المثالي (لتحل محل FIFA Ultimate Team).
  • وضع الحياة المهنية عبر الإنترنت ووضع الحياة المهنية للنساء.
  • المواسم عبر الإنترنت والبطولة.
  • الأندية المحترفة وعروض VOLTA.

تم تأكيد كل ذلك بالفعل من قبل Cam Weber. حيث صرح قائلاً: "كل ما تحبه في ألعابنا سيكون متاحًا في EA SPORTS FC - ستكون التجارب الرائعة والأوضاع والدوريات والبطولات والأندية والرياضيين نفسهم متوفرة. ستكون Ultimate Team ووضع الحياة المهنية وأندية Pro وكرة القدم VOLTA متاحة جميعًا".

كما يمكن ملاحظة أن معظم هذه الأوضاع موجودة بالفعل في لعبة FIFA. ولكي يتميز EA Sports FC عن هذا الأخير ، يمكن أن يضيف المزيد من الأوضاع الأخرى ، بما في ذلك وضع الحياة المهنية عبر الإنترنت ووضع الحياة المهنية للنساء المنتظر بشدة. هذا يعني بالطبع أنه يجب أن يكون هناك عدد أكبر من الفرق النسائية. الاستوديو يعمل على ذلك. وقد أعلن بالفعل عن اتفاق يتيح له استضافة الدوري الإسباني النسوي في اللعبة. وقد وعد أيضًا بوجود عدد كبير من نجمات كرة القدم النسائي من جميع أنحاء العالم.

ماذا عن وضع الحياة المهنية عبر الإنترنت في EA Sports FC؟

بين الأوضاع المتوقعة في EA Sports FC ، يبقى فريق كرة القدم المثالي موجودًا ، بالإضافة إلى VOLTA. في الواقع ، قدم هذا الأخير طريقة لكسر الروتين مع دوري نهاية الأسبوع. ولكن المتوقع أكثر من ذلك ، يمكن أن يكون وضع الحياة المهنية عبر الإنترنت متاحًا في نهاية المطاف في EA Sports FC. فعلى الرغم من أن هذه الميزة تم طلبها من قبل المعجبين منذ بضع سنوات ، وعندما قدمت EA عرض عمل في عام 2021 لتوظيف مطورين لوضع الحياة المهنية عبر الإنترنت ، ظننا أن FIFA 22 ستتضمن هذا الوضع. لكن هذا لم يحدث. ثم أملنا في أن يتوفر الوضع في FIFA 23 ، ولكن ذلك لم يحدث أيضًا.

هذه المرة ، بما أننا في سنة مليئة بالجديد ، قد تتحقق توقعاتنا أخيرًا. ربما قررت Electronic Arts الاحتفاظ بوضع الحياة المهنية عبر الإنترنت للعبتها الجديدة EA Sports FC. بشكل عملي ، ستمكنك هذه الوظيفة من اللعب مع 31 لاعبًا آخر تمامًا مثل وضع الحياة المهنية التقليدي. باستثناء أنها هذه المرة ستكون عبر الإنترنت. بذلك ، يمكنك إعارة مواهبك ، وشراء وبيع النجوم ، مع مشاركين آخرين عبر الإنترنت. لتطوير فريقك والفوز بالبطولات ، ستتنافس مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت ، وليس فقط مع الذكاء الاصطناعي.

الدوري الإنجليزي الممتاز لا يزال موجودًا في EA Sports FC

بعد إعلان نهاية الشراكة بين FIFA وElectronic Arts ، كنا نتوقع جميعًا ثورة كبيرة. وأكثر من ذلك ، نتخيل لعبة EA الجديدة مع دوريات جديدة ولاعبين قليلين أو غير معروفين تمامًا. ولكن يمكن أن تطمئن ، هذا لن يحدث. في الواقع ، عند لعب EA Sports FC ، يمكنك لا تزال الوصول إلى جميع دوريات كرة القدم المحترفة واستخدام أكبر النجوم.

عبر تعهد Electronic Arts بتجربة لعب متماسكة مع نفس الدقة ، حصلت على جميع الوسائل لتحقيق ذلك. أعلن عن الاتفاق المستمر مع الدوري الإنجليزي الممتاز. وكانت شراكة استمرت منذ عام 1992. هذا يعني أن جميع الفرق واللاعبين والملاعب والشعارات ستظل موجودة في لعبة EA Sports FC.


لختام المقال، إذا كنت من محبي سلسلة ألعاب فيفا، فإنك بالتأكيد متحمس لمعرفة موعد إصدار فيفا 24 وكيفية تحميلها. على الرغم من أن موعد إصدار اللعبة لم يتم الإعلان عنه بعد، إلا أنه من المتوقع أن يكون في الأشهر القليلة القادمة. بالنسبة لطريقة التحميل، بإمكانك زيارة متجر الألعاب الرسمي لمنصتك المفضلة مثل متجر Steam للكمبيوتر أو متجر PlayStation أو Xbox للأجهزة المنزلية، ومن هناك يمكنك شراء اللعبة وتحميلها على جهازك. وبخصوص مجانية اللعبة، فإنه من غير المرجح أن تكون مجانية بالكامل، ومن المتوقع أن يتم تقديمها بسعر شراء كما في الأجزاء السابقة. وأخيراً، إذا كنت ترغب في لعب فيفا على الكمبيوتر، يمكنك تنزيل نسخة الكمبيوتر وتثبيتها على جهازك، وبعدها يمكنك الاستمتاع بتجربة لعب رائعة على شاشة الكمبيوتر الخاصة بك.



تعليقات