القائمة الرئيسية

الصفحات

مخاطر انستجرام على الصحة العقلية

مخاطر انستجرام على الصحة العقلية .. يعتبر الانستجرام أحد أكثر الشبكات الاجتماعية شهرة في الوقت الحالي مع ما يقرب حوالي 2 مليار مستخدم حول العالم ، يمكن أن يتحول بسهولة إلى إدمان ومصدر للسموم. ولهذا  فان الانستجرام قام باطلاق خاصية “خد قسطا من راحة” ، وهي ميزة للتخفيف من آثارها السلبية.

مخاطر انستجرام على الصحة العقلية

مخاطر انستجرام على الصحة العقلية

يقوم منشئو النظام  بتنفيذ العديد من الخيارات للاحتفاظ بمستخدمي الإنترنت وجعلهم يقضون ساعات طويلة أمام شاشاتهم. وبالتالي تثير الشبكة الاجتماعية العديد من المناقشات.

لذلك يمكن أن يكون خطرا على الصحة العقلية. لكن هذا ليس كل شيء ! يحتوي الانستغرام أيضًا على جانب إدماني وغير صحي. في الواقع ، الانستغرام يقوم بتحطيم الأحلام. حلم يمكن أن يتحول أحيانًا إلى كابوس ، الاكتئاب ، القلق ، التقليل من قيمة الذات من خلال رؤية اخبار من هم افضل منك ، الاضطرابات السلوكية وصحية، الميولات الانتحارية …

لعدة سنوات ، وثقت العديد من الدراسات الاجتماعية الآثار الضارة للاستخدام المكثف  وحتى القهري  للشبكات الاجتماعية وخاصة الانستجرام على صحة عامة المراهقين. اليوم ، قرر مبتكرو ميتا (META شركة تكنولوجيا امريكية متعددة الجنسيات )اتخاذ خطوة إلى الأمام. قامو باطلاق خيارا جديد يشجع مستخدمي الانترنيت على الاختيار.

مخاطر انستجرام 

يؤدي هذا الخيار إلى ظهور تنبيهات تأخذ شكل إشعارات تتكرر كل 10 أو 20 أو 30 دقيقة. ولكن سيكون من الممكن أيضًا تفادي هذه التنبيهات التي ستستمر في الظهور لاحقًا. وفقًا لانستجرام ، ستنجح هذه الميزة لقطع الاتصال ، خاصة بين المراهقين.

مخاطر انستجرام على الصحة العقلية

تظهر الاختبارات الأولى أنه بمجرد تنشيط الاشعارات ، يحتفظ بها أكثر من 90٪ منهم. ستقدم الميزة أنشطة أخرى لمستخدميها كالقيام بتمارين التنفس ، أو الاستماع إلى الموسيقى ، أو كتابة أفكارك ، أو التحقق من قائمة المهام الخاصة بك او شحن بطارية هاتفك . كل هذا للمساعدة على التراجع تصفح وتخفيف من حدة ادمان عليها.

اطلقت هذه الميزة كرد من الانستجرام على مجموعة من النقاد الذين قامو باتهام الشبكة الاجتماعية بالتأثير السيئ على الناس ، وخاصة المراهقين. ومع ذلك ، فإن النظام  متهم بأنه مصمم في الأصل لتشجيع الجمهور على البقاء فيه قدر الإمكان.

تعليقات